top of page
  • Writer's pictureMajid Alhusseini

بطل المصارعة السعودي: جلال العمري

جلال صالح العمري, مصارع سعودي محترف في ال ٣٣ من العمر. اخد بطولة المملكة للمصارعة الحرة لوزن ١٢٥ في عام ٢٠١٧. اخد المركز الثاني في بطولة البحرين الدوليه المفتوحة في الوزن الثقيل و الوزن المفتوح وحقق بطولات كثيرة على مستوي المملكة في مراكز مختلفه, كما اخذ المركز الثاني في المصارعه الرومانيه في عام ٢٠١٨. في عام ٢٠١٩ أصيب باصبات خفيفه نزلت من مستو في الفترة الاخيرة, واما بالنسبه لاتحاد المصارعه السعودي الي اسمه SPW, يعتبر جلال عضو جديد فيه وايضاً يتجهز لتجارب الاداء هاذي السنه لمنظمة WWE.




ايش كانت بداياتك في رياضة المصارعة؟

في البداية كنت لاعب العاب قتال, منها الملاكمة والتاكندو والكيك بوكسينج وبرضوه لعبة الجيجيتسو فتره قصيرة وكنت اجهز عشان اكون لاعب MMA, لكن رفض الوالد اني العب هالالعاب القتالية او اشارك في بطولاتها واحترمت قرار الوالد ومالعبت MMA. كانت بدايتي في عالم المصارعه في بداية عام ٢٠١٧ وكانت صدق صدفه, كنت بنادي"بلاتنيوم فايتر" وقابلت كابتن "رحمة الله قوا", وقالي انت تملك بنيه جسدية قوية ومرونة رهيبه على وزنك الثقيل ولو تلعب المصارعة بتاكلهم اكل. وفعلاً بديت اتمرن واجهز لبطولة المملكة للهيئات والاندية ومراكز التدريب, وللله الحمد اخذت المركز الاول وصرت بطل مملكة في الوزن الثقيل




ايش كان شعورك لمه فرت اول بطولة لك؟


شعور الفوز باي بطولة شعور قوى وجميل. لنه لمه تتوج بالميدالية الذهبية, تتذكر تعبك وتجهيزك للبطولة والضغط النفسي والخوف الي في وقت البطولة , وكيف تشجعت وعزلت نفسك عن العالم الخارجي وركزت في الفايت وحاولت انك تفوز بالبطولة فعلا شعور لايوصف 🥇.



ممكن تكلمنا عن رياضة و ثقافة المصارعة في السعودية؟


المصارعة في السعودية قوية وفيه عندنا ابطال كثيرين لكن, هاذي المصارعة الرومانيه الالومبية وليست المصارعة الحرة WWE() عشان نعرف الفرق. ولكن اللعبتين قوية وتحتاج مجهود قوي. في السعودية تم التوقيع مع منظمة WWE لمدت عشر سنوات من العروض, وايضاً فيه تتوريل كل سنه لالتوقيع مع لعيبة سعودين لتدريبهم وتجهيزهم لعروض WWE. المصارعة معروفه في السعودية وهي من ثقافتنا العربية القديمه, كل الرجال تقريباً يمارسونها لكن مايسمونها مصارعة, الاسم الدارج لها خاصة في المدارس وبين الشباب هي المطارحة.





-هل تعتقد انك تلقيت الدعم و التغطية الي تستحقها كبطل مصارعة سعودي؟


عجبني السوأل لكن برد علية بسوأل, مين تعرف من ابطال المصارعة السعودين؟؟



بحكم انه شركة WWE لها شعبية كبيرة في السعودية, هل تتوقع إنّو رح يكون في شركة او برنامج سعودي ينافس WWE في المستقبل؟


والله ما اعتقد انه ينافس WWE. لكن اقول بيكون تحت مظلتها و بس. برضوة اعتقد انه رح تتطلع اتحادات كثيرة بالسعودية لان مناطقها كبيرة ويوجد لعيبه في كل المناطق. فممكن نشوف في السنوات القادمة اتحادات سعودية زي اتحاد SPW الي حالياً في الرياض, في جميع مناطق المملكة.



وين تشوف نفسك في ١٠ سنين؟


اذا الله امدنا بالصحه والعافية وحصلنا الدعم الي فعلاً نستحقه, اعتقد حكون اول بطل سعودي ياخذ لقب بطل عالم في منظمة WWE, ولو ما امداني اكون اول بطل سعودي, ان شاءالله اني اكون من الناس الي دربت هاذا البطل وجهزته, لكن بأذن الله حيكون فيه بطل سعودي ياخذ اللقب.


ايش هي الأشياء الي تتمنى تشوفها في المستقبل من ناحية دعم الجهات المعنية و المجتمع لالرياضيين (غير كرة القدم) بشكل عام و المصارعين بشكل خاص؟

والله انا اتمنى نلقى دعم اعلامي ونلقى منصات اعلامية تنشر قصص كفاحنا, واذا الاعلام سلط الضوء على مثل هاذي الالعاب الناس بتبداء تتعرف عليها وتعرف انها موجوده أساسا. انا قابلت ناس مايعرفون ان في المملكة اتحاد للمصارعة واذا لقينا الدعم الاعلمي المناسب والمنصات, بنقدر نلقى سبونسرس يدعمنا وبتقوى هالالعاب في المستقبل وذالك ما نرجوه من الله انه ييسره لنا.



تابعوا حساب جلال على: https://www.instagram.com/jalal_thebeast/


213 views0 comments
bottom of page